آخر الأحداث

افران..التميز والتنوع الثقافي يميزان مهرجان افران الدولي .

هيئة التحرير23 أغسطس 202469 مشاهدة
افران..التميز والتنوع الثقافي يميزان مهرجان افران الدولي .

صدى المغرب – سعاد ايت اوعتاني

الجمعة 23 غشت 2024 – 11:56

على غرار السنوات الماضية،يتميز مهرجان افران الدولي ويتألق خلال كل سنة،مايجعله ضمن قائمة أكبر التظاهرات الوطنية الدولية الكبرى،ويبصم بقوة نحو نيل الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

سنة 2024 ، خلق مهرجان افران الدولي الحدث وصنع لنفسه مكانا واسما يسطع نجمه في سماء مدينة افران خاصة والمغرب بصفة عامة،ومما لا شك فيه ان المنظمين والقائمين على هذه التظاهرة الفنية الكبرى التي تكتسي طابعا ثقافيا سياحيا اجتماعيا واقتصاديا تمكنوا(المنظمين)في وقت وجيز من تحقيق نجاح باهر من خلال تسجيل لأرقام جماهيرية قياسية.

ففي خلال الايام الاولى ،سجلت منصة ساحة التاج ما يفوق 130 الف متفرج ،قدموا من جميع انحاء المملكة بشكل عام مع تسجيل حضور الساكنة الافرانية بشكل خاص.

تنوع الطبق الغنائي اضاف على المهرجان نكهة خاصة،فالمزيج بين الألوان الغنائية الشعبية والامازيغية والكناوية والشبابية والصحراوية منحت للجمهور انتعاشا كبيرا ،وتمكنت من تلبية جميع الاذواق.

الجمهور المتعطش لمثل هذه التظاهرات ،والذي حج بجموع غفيرة من كل حدب وصوب كان خير  شاهد على نجاح نسخة مهرجان افران الدولي لهذه السنة،و الذي امتدت فعالياته على مدى 5 أيام انطلقت من 20 غشت وتختتم يوم 24 من نفس الشهر.

وقد تمكن المهرجان من خلال انشطته الموازية التعريف بمدينة افران (سويسرا المغرب)،والتي تعتبر من اجمل وأنظف المدن السياحية بالعالم،فمناظرها الطبيعية الخلابة ومواردها الغابوية والمائية وتموقعها الجغرافي وتنوع وغناها الثقافي والحضاري وكذلك التاريخي ميزها عن باقي المدن المغربية وجعلها ايقونة وجوهرة اطلسية متشبعة بأصول تمغربيت الحقة.

وللاشارة،ينظم المهرجان من طرف جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية،في دورته السادسة تحت شعار الغابة إرث وطني وذلك من 20 إلى 24 غشت 2024 بساحة التاج بمدينة إفران.