آخر الأحداث

مهرجان افران الدولي يبصم بقوة لنيل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

هيئة التحرير25 أغسطس 202427 مشاهدة
مهرجان افران الدولي يبصم بقوة لنيل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

صدى المغرب – سعاد ايت اوعتاني

الأحد 25 غشت 2024 – 18:34

تمكن مهرجان افران الدولي في نسخته السادسة من انتزاع لقب افضل مهرجان على الصعيد الوطني والدولي،سواءا من حيث التنظيم او الانشطة الموازية او الفقرات الغنائية التي عرفت مزيجا متناسقا اطرب جميع الاذواق.

لقد عرفت نسخة هذه السنة،تسجيل ارقام قياسية للجمهور الغفير الذي حج من كل حدب وصوب من أجل الترفيه عن النفس والاستمتاع بجميع الفقرات التي سعت من خلالها لجنة التنظيم على تقديم الافضل.

وقد برهن المنظمون عن علو كعبهم في تسيير وتدبير هذه التظاهرة الفنية الثقافية الكبيرة،من خلال الترويج سياحيا لمدينة افران وتحريك ايضا عجلة الاقتصاد بهذه المدينة التي تعتبر من أجمل المدن المغربية والتي تعرف ايضا اقبالا كبير للسياح سواء المغاربة او الاجانب.

وأسدل الستار ،يوم السبت ،على فعاليات هذه التظاهرة التي سجلت اقبالا جماهيريا قياسيا منذ انطلاق المهرجان،الامر الذي جعله يبصم بقوة لنيل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتروم هذه التظاهرة ، النهوض بالإمكانيات الاقتصادية، الطبيعية والسياحية التي يزخر بها إقليم إفران، وتثمين غنى وتنوع الموروث اللا مادي المغربي وانفتاحه على باقي ثقافات العالم.

كما يهدف المهرجان، إلى إبراز أهمية الثروة الغابوية والمحافظة على التنوع البيولوجي في المنطقة، وتتجلى أهمية هذه الثروة في الشجرة المميزة، شجرة الأرز، التي تشكل إرثا وطنياً طبيعياً يجب الحفاظ عليه للأجيال الحالية والقادمة.

وللاشارة،ينظم المهرجان من طرف جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية،في دورته السادسة تحت شعار الغابة إرث وطني وذلك من 20 إلى 24 غشت 2024 بساحة التاج بمدينة إفران.