آخر الأحداث

معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات عام 2024 يعقد في بكين، التكنولوجيا الحديثة حاضرة في المعروضات المختلفة.

نور الدين البريرشي13 سبتمبر 202417 مشاهدة
معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات عام 2024 يعقد في بكين، التكنولوجيا الحديثة حاضرة في المعروضات المختلفة.

سعاد ياي شين هوا من الصين

الجمعة13شتنبر2024_23:21

يعقد معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات لعام 2024 خلال الفترة ما بين يومي ال12 وال16 من سبتمبر الجاري في العاصمة الصينية بكين، ويحمل المعرض هذا العام شعار “الخدمات العالمية والمنافع المشتركة”، وذلك بمشاركة أكثر من 420 شركة مدرجة في قائمة فورتشن جلوبال 500 والشركات الرائدة في الصناعات المختلفة، حيث تعرض أحدث التكنولوجيا في المعروضات المتنوعة.

ويسلط المعرض لهذا العام الضوء على خصائص القوة الإنتاجية الجديدة والمميزات البارزة التي تتسم بها تجارة الخدمات، ويركز على عرض سلسلة من الخدمات والسيناريوهات الجديدة المتمثلة في السياحة الثقافية الرقمية، التعليم والرياضات الذكية، استخدام الذكاء الاصطناعي في العلاج الطبي، رعاية المسنين، النقل اللوجستي وغيرها من المجالات، مما يقود اتجاهات الابتكار في مجالات الصناعة المختلفة.
وفي الجناح الخاص بخدمات السياحة الثقافية بالمعرض، تستخدم التقنيات الرقمية الحديثة، مثل التقنية الثلاثية الأبعاد بالعين المجردة وتقنية الواقع الافتراضي VR وتقنية الواقع المعزز AR وغيرها من الوسائل الرقمية لإظهار المعروضات بوسائط ثلاثية الأبعاد.
قال السيد تنغ هوي شيو، المسؤول عن أعمال التقنية لشركة ميقو الثقافية الصينية، في لقائه مع مراسلتنا في المعرض إن شركته تعمل على صناعة المحتويات الرقمية للموسيقى والفيديوهات والألعاب الإلكترونية، وعرضها عبر الوسائط الرقمية الحديثة. وتستخدم هذه التقنيات والأنظمة الرقمية لشركته دائما في المدارس والمتاحف والمعارض الثقافية، حيث يمكن للطلاب والمشاهدين أن يتعرفوا على المعلومات المختلفة عبر التفاعل الواقعي مع المشاهد الرقمية، مثل استكشاف الفضاء وتعلم لعب الآلات الموسيقية ومعرفة العلوم العلمية حول الطبيعة.

وفي جناح الصحة والطب، يجذب روبوت ذكي يمكنه القيام بعملية العظام الجراحية اهتمامات الزائرين. وقال السيدة تسنغ هوي تساي وهي المسؤولة عن شأن ترويج منتجات شركة تشانغ مو قو التكنولوجية الطبية الصينية إن هذا الروبوت مزود بتقنية التعلم العميق بالذكاء الاصطناعي، ويتكون من دماغ رقمي وأيدي وعيون رقمية، وبعد إجادته لعدد كبير من الحالات الجراحية الواقعية، يستطيع أن يقوم بإجراء عمليات جراحية على عظام الإنسان بشكل دقيق. وتستخدم هذه الروبوتات حاليا بشكل واسع في المستشفيات المختلفة بأرجاء الصين.

يشارك في هذا المعرض أكثر من 80 دولة ومنظمة دولية، بما في ذلك 13 جهة، منها البرتغال ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، ولأول مرة تنظم معارض مستقلة خارج الإنترنت. وقال السيد مهند شقللي الذي يشارك عرض المنتجات السورية في الجناح السوري للاستيراد بالمعرض إن المشاركة في هذا المعرض تساعد شركته على التواصل مع الشركات القادمة من مختلف دول العالم، وإن المعرض يوفر منصة لتبادل الخدمات والمنتجات بين شركات العالم.

يُعد معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات أول منصة عرض دولية شاملة في العالم تركز على تجارة الخدمات، وقد تم تنظيمه بنجاح على مدار 10 دورات، مستقطبا أكثر من 900 ألف مشارك وعارض من 197 دولة ومنطقة، وأصبح منصة مهمة لتعزيز التعاون الدولي وضخ زخم حجيج في التنمية الإقتصادية العالمية.