آخر الأحداث

الرباط..توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والعصبة الجهوية للألعاب الإلكترونية

هيئة التحرير27 سبتمبر 20244 مشاهدة
الرباط..توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والعصبة الجهوية للألعاب الإلكترونية

صدى المغرب – الرباط

الجمعة 27 شتنبر 2024 – 18:45

‎جرى، اليوم الجمعة بالرباط،توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والعصبة الجهوية للألعاب الإلكترونية لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أن وزارته تستثمر في الصناعة الثقافية بشكل عام وصناعة الألعاب الإلكترونية بشكل خاص، والتي تمثل سوقا دولية بإمكانيات كبيرة للتطوير.

وأشار إلى أن “هدفنا في النهاية هو تمكين الشركات والشباب المغربي من الاندماج في هذا السوق العالمي من خلال عدة مبادرات، بما في ذلك إنشاء أول مدينة للألعاب الإلكترونية في الرباط وأخرى مقررة في الدار البيضاء”.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز هذا القطاع على مستوى الجهة، حيث ستساهم في توسيع قاعدة اللاعبين من خلال استغلال دور الشباب، بالإضافة إلى تنظيم البطولات وتأطير الشباب في المناطق الحضرية والقروية على حد سواء.

كما سيتم إنشاء أندية جديدة تهدف إلى دمج المزيد من الشباب في هذا المجال الواعد.

‎وفي إطار جهود العصبة لتعزيز الأنشطة الإلكترونية، تم الاحتفاء بالأطفال المستفيدين من النسخة الأولى للمخيم الصيفي الجهوي للألعاب الإلكترونية، الذي نُظم لأول مرة على الصعيد الوطني، واستفاد منه 112 طفلًا وطفلة، مما يشكل خطوة هامة نحو توسيع نطاق الاستفادة من هذه الأنشطة على مستوى الجهة.