آخر الأحداث

بركان..انعقاد اجتماع مشترك للجان الدائمة المنبثقة عن المجلس الاقليمي.

هيئة التحرير30 سبتمبر 20241 مشاهدة
بركان..انعقاد اجتماع مشترك للجان الدائمة المنبثقة عن المجلس الاقليمي.

صدى المغرب – بركان

الاثنين 30 شتنبر 2024 – 18:40

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمجلس الاقليمي لبركان يومه الاثنين 30 شتنبر 2024، على الساعة الحادية عشرة صباحا اجتماعا مشتركا لللجان الدائمة المنبثقة عن المجلس الاقليمي لبركان.

ويتعلق الأمر باللجنة المكلفة بالتنمية القروية والحضرية وانعاش الاستثمارات والماء والطاقة والبيئة، اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة واللجنة المكلفة بالشؤون الاجتماعية والأسرة.

وقد اسندت رئاسة اشغال هذا الاجتماع إلى السيد جمال زريوحي رئيس اللجنة المكلفة بالتنمية القروية والحضرية وانعاش الاستثمارات والماء والطاقة والبيئة، والذي خصص لعرض تقرير التقييم السنوي المفصل لبرنامج تنمية الاقليم للفترة الانتدابية 2023-2028، الذي أعدته المصلحة التقنية بالمجلس الإقليمي لبركان، مستعرضة من خلاله الأشواط الهامة التي قطعتها المشاريع التي تمت المصادقة عليها في إحدى دورات المجلس السابقة والمضمنة ببرنامج تنمية اقليم بركان  .

وقد عرف الاجتماع تقديم عرض مصور ومفصل حول المشاريع التي تم إنجازها، أوتلك التي في طور الإنجاز، بالإضافة إلى تلك المشاريع التي تم إلغاؤها، مع ذكر أسباب وظروف هذا الالغاء.

وفي هذا السياق، أبدى أعضاء اللجان الحاضرين ملاحظاتهم ومقترحاتهم التي ساهمت في إثراء النقاش .

ومن خلال هذا الاجتماع المثمر، تم التأكيد على أن نسبة تنفيذ المشاريع المضمنة ببرنامج تنمية الإقليم بلغت نسبة 67%، وهو إنجاز كبير، مشجع ومحفز يحسب للمجلس الإقليمي لبركان بجميع مكوناته رغم محدودية إمكانيته المادية حيث يعكس هذا النجاح الالتزام الجاد والمستمر لأعضاء وأطر المجلس الاقليمي.

كما يشكل دليلا واضحا على الجهود المبذولة من طرف جميع الفاعلين الذين يعملون بروح من التضامن والتفاني، في سبيل تحقيق تنمية شاملة تعود بالنفع على ساكنة الاقليم، وترتقي بالبنية التحتية والخدمات العمومية على حد سواء.