آخر الأحداث

فاس -مكناس..اجتماع تحضيري للدورة العادية لمجلس الجهة

هيئة التحرير2 أكتوبر 20240 مشاهدة
فاس -مكناس..اجتماع تحضيري للدورة العادية لمجلس الجهة

صدى المغرب – فاس

الأربعاء 02 اكتوبر 2024 – 13:50

في إطار التحضير للدورة العادية لمجلس الجهة، المزمع انعقادها يوم الإثنين 07 أكتوبر 2024، عقدت ندوة الرؤساء اجتماعا يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024، على الساعة الثالثة (15:00) بعد الزوال بمقر الجهة، برئاسة السيد “عبد الواحد الأنصاري” رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب ورؤساء اللجان ورؤساء الفرق.
وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة جدول أعمال الدورة العادية لمجلس الجهة، الذي يتضمن بالإضافة لمشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2025، مجموعة من الاتفاقيات المتعلقة بالدفعة الثالثة من مشاريع برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والمرتبطة أساسا بالقطاع الاقتصادي والصناعي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وكذا مشاريع ذات الطابع السياحي والبيئي والفلاحي، والتي من شأنها أن تساهم في النهوض بالوضع التنموي للجهة. زيادة على مجموعة من مشاريع الاتفاقيات الجاهزة، تخص أساسا دعم التعاون اللامركزي، والمساهمة في تأهيل بعض مشاريع البنيات التحتية، وتشجيع الاستثمارات ودعم خلق فرص الشغل بالجهة، والرفع من مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية بها، بالإضافة لمجموعة من النقط الأخرى.
وخلال هذا الاجتماع، قدم السيدات والسادة رؤساء اللجان الدائمة، المقترحات والتوصيات المنبثقة عن النقط المتدارسة خلال اجتماعاتها، وذلك بحسب طبيعة اختصاص كل منها.
كما حضر هذا الاجتماع السيد المدير العام للمصالح والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.