آخر الأحداث

تخليد الذكرى الـ 69 لانطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بإقليم تازة.

نور الدين البريرشي2 أكتوبر 202411 مشاهدة
تخليد الذكرى الـ 69 لانطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بإقليم تازة.

صدى المغرب-نجيم الهزاط

الاربعاء02اكتوبر2024_23:30

أشرف السيد مصطفى المعزة عامل إقليم تازة بمعية السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ورفقة وفد رسمي يو م الأربعاء 02 أكتوبر 2024 تخليد الذكرى 69 لانطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بأقاليم شمال المملكة.
وقد تضمن برنامج هذه المناسبة زيارة مقابر الشهداء بكل من تغزراتين بجماعة اكزانية الجنونية ، وجماعة تيزي وسلي، وجماعة أجدير وقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم والترحم على الأرواح الطاهرة للشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل الحرية والاستقلال.
كما القيت بالمناسبة كلمات ترحيبية من طرف رؤساء جماعات اكزانية الجنونية ، وتيزي وسلي، وأجدير استحضروا خلالها الدروس والعبر المستخلصة من هذه الملحمة الوطنية الخالدة، كما أنها فرصة لإبراز دلالاتها الوطنية وأبعادها ومقاصدها السامية وإشاعة لقيمها النبيلة في أوساط الناشئة والأجيال الجديدة .
وبجماعة أجدير تم تنظيم مهرجان خطابي أستهل فقراته بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإلقاء كلمة من طرف السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الذي أبرز فيها أن هذه الذكرى تشكل صفحة مشرقة ومنعطف حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية مسترسلا كذلك أن أبناء إقليم تازة أعطوا، بانطلاق عمليات جيش التحرير الأولى، المثال الحي في الشجاعة والإقدام والبطولة والإيمان والوطنية الصادقة فداء لوطنهم وملكهم الشرعي.

وفي نفس السياق تم تكريم بعض الشهداء والمقاومين البارزين وتوزيع اللوحات التقديرية على المكرمين وتوزيع الإعانات المادية.
وفي ختام الحفل تم تلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.