آخر الأحداث

إطلاق النسخة الأولى للصالون التربوي بأكاديمية جهة فاس مكناس.

نور الدين البريرشي7 أكتوبر 20245 مشاهدة
إطلاق النسخة الأولى للصالون التربوي بأكاديمية جهة فاس مكناس.

صدى المغرب_فاس

الاثنين07اكتوبر2024_16:06

أشرف السيد مدير الأكاديمية برحاب مدرج مولاي سليمان التابع للمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات يومه السبت 5 أكتوبر 2024 على إطلاق النسخة الأولى بمناسبة تخليد المنظومة لليوم العالمي للمدرس.
استهل النشاط بكلمة ترحيبية للسيد مدير الأكاديمية بجميع الحاضرين ، مبرزا المغزى العميق لتنظيم هذا النشاط الذي يهدف إلى تثمين دور الأستاذ داخل المنظومة باعتباره محورا أساسيا في عملية الإصلاح، في ظل واقع تربوي يتميز بالحركية خصوصا بمدارس وإعداديات الريادة ، وهي فرصة لفتح الباب أمام الطاقات المتنوعة التي تزخر بها الأكاديمية لابراز دورها في صيروة الإصلاح التي تعرفها المنظومة.
تميزت فعاليات افتتاح الصالون التربوي لشهر أكتوبر بندوة علمية تحت عنوان ” تحقيق الجودة في التعليم :رهان المدرسة والمدرس” من تقديم الدكتور عبد اللطيف كداي عميد كلية علوم التربية بالرباط، الذي وقف عند أهم محطات الإصلاح التربوي بالمغرب ، وصولا لخا طة الطريق 2022-2026 ، حيث أبرز الدور المحوري للأستاذ:(ة)باعتباره مدخلال من المداخل الأساسية لتحقيق الجودة التي تعتبر من الأهداف الأساسية، لخارطة الطريق ، مستعرضا نماذج من الانظمة التربوية العالمية الناجحة.
تلتها قراءة في كتاب “الدعم التربوي بين الآنية وإكراهات التنزيل من تقديم مؤلفه الدكتور عبد الفتاح الإدريسي البوزيدي أستاذ اللغة العربية بمديرية صفرو.
تخلل فقرات الصالون التربوي فقرات فنية من تقديم توأم فاس.
بالمناسبة تم تكريم عدد من السيدات والسادة الأساتذة من مختلف المديريات الإقليمية بالجهة وأطر الإدارة التربوية عرفانا بمجهوداتهم في سبيل الارتقاء بأدائها.
حضر فعاليات الصالون أعضاء من هيئة التفتيش بمختلف تخصصاتها والسيدات والسادة الأساتذة وآباء وأولياء التلاميذ واالشركاء الإجتماعيين والسادة أعضاء المجلس الإداري المنتخبين وجمعيات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن التربوي ووسائل الإعلام .