آخر الأحداث

إقليم وزان… دعم الخدمات الصحية بجماعة مقريصات

هيئة التحرير10 أكتوبر 20248 مشاهدة
إقليم وزان… دعم الخدمات الصحية بجماعة مقريصات

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الخميس 10 أكتوبر 2024 – 17:48

في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة وخاصة تلك التي تستهدف صحة الأم والطفل، تلقّت دار الولادة بجماعة مقريصات إقليم وزان صباح يوم الأربعاء 9 أكتوبر الجاري، دعماً هاماً تمثل في معدات وأجهزة طبية حديثة، وتأتي هذه المبادرة في إطار إتفاقية الشراكة التي تجمع المجلس الجماعي امقريصات مع بلدية مولمبيك ببلجيكا، يسعى من خلالها المجلس إلى تعزيز البنية التحتية الصحية بالمنطقة وتوفير شروط أفضل للعناية الصحية.

وتتضمن المعدات التي تم تسليمها أجهزة أساسية لمتابعة الحمل والولادة، مثل جهاز الفحص بالصدى (échographe) أجهزة قياس الضغط، جهاز قياس نسبة الأوكسجين عند الرضيع، جهاز مكثف للأوكسجين، وأدوات جراحية خاصة بالولادة، هذه التجهيزات ستساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات المقدمة للنساء الحوامل والمواليد الجدد.

من جهتها، عبّرت الأطر الصحية بدار الولادة عن إمتنانها لهذه المبادرة التي ستساهم في توفير بيئة عمل أفضل، كما أنها ستحسن من جودة الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، خاصة في ظل الطلب المتزايد على هذه الخدمات.

في حين أكدت جماعة مقريصات على لسان رئيسها السيد نورالدين بنعلي، أن هذه الخطوة هي جزء من خطة شاملة لدعم قطاع الصحة بتراب الجماعة، وأنه سيتم تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء لضمان إستمرارية هذه الجهود وتحقيق نتائج ملموسة لصالح الساكنة.