آخر الأحداث

مدير أكاديمية درعة تافيلالت يعقد لقاء مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية

هيئة التحرير16 أكتوبر 20241 مشاهدة
مدير أكاديمية درعة تافيلالت يعقد لقاء مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية

صدى المغرب – الراشيدية

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 – 13:23

ترأس السيد مدير الأكاديمية ،أمس الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، بقاعة الاجتماعات بالأكاديمية أشغال اللجنة الجهوية للتنسيق والتتبع مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالجهة ،انسجاما مع مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 17/103 بتاريخ 04 أكتوبر2017 في شأن تنظيم العلاقة بين مصالح الوزارة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وجاء اللقاء في إطار مناقشة بعض القضايا التربوية والمتعلقة بالموارد البشرية ذات الراهنية على صعيد الجهة والمساهمة في إيجاد حلول لها وفق ما تقتضيه النصوص التنظيمية والقانونية الجاري بها العمل.

وحضر اللقاء، السادة رؤساء الأقسام بالأكاديمية، ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية بمديرية الرشيدية نيابة عن المدير الإقليمي، ورئيس مصلحة تدبير المسار المهني والارتقاء بالموارد البشرية، ورئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بالأكاديمية.

وافتتح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت هذا اللقاء بكلمة ترحيبية طرح من خلالها مجموعة من القضايا الراهنة الواردة على هاته الأكاديمية الخاصة بمجال الموارد البشرية سعيًا لإيجاد حلول لها من خلال مقاربة تشاركية وباحترام تام للنصوص القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

وفي نفس السياق،تم فتح المجال لمداخلات السادة ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية التي أكدت على أهمية هذا اللقاء، وانصبت أغلبها على ضرورة الاهتمام والتركيز على قضايا نساء ورجال التعليم بالجهة من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.

وفي الأخير، ثمن السيد مدير الأكاديمية الجهود التي يبذلها ممثلو النقابات جهويا لطرح مختلف القضايا ومعالجتها بما يخدم المصلحة العامة ومصلحة المنظومة التربوية بجهة درعة تافيلالت.