عاجل
أخبار دولية

رمضان المبارك..بتعليمات ملكية وكالة بيت مال القدس تطلق العملية الإنسانية

صدى المغرب – القدس

الخميس 14 مارس 2024 – 17:02

بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس 14 مارس 2024، في القدس عملية المساعدات الإنسانية بساحات مستشفى الأوغستا فكتوريا – المُطلع، بحضور المدير المكلف بتسيير الوكالة، محمد سالم الشرقاوي، وعدد من المرجعيات الدينية والشخصيات الاعتبارية المقدسية وممثلي المؤسسات الاجتماعية.

وتندرج هذه العملية في إطار الرعاية الموصولة التي يخصصها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدينة القدس ولأهلها من خلال الدور الذي تنهض به وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الإشراف المباشر لجلالة الملك، حفظه الله، منذ أزيد من ربع قرن للمساهمة في تحسين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للمقدسيين ودعم مؤسسات المدينة.

وتتوزع المساعدات الإنسانية على 2000 قفة رمضانية لفائدة 2000 عائلة من العائلات المُحتاجة، تضم 22 صنفا من المواد الغذائية الأساسية، من بينها أصناف خاصة بالأطفال وأخرى تهم الأفراد الذين يخضعون لحمية غذائية معينة.

كما تضم هذه المساعدات 1000حصة غذائية يومية، بما يكفل للأفراد المستفيدين من المسجلين على قوائم الجمعيات الشريكة، والمقيمين بالمراكز الاستشفائية ودور الإيواء، تأمين جزء كبير من حاجياتهم الغذائية، طيلة شهر رمضان المبارك.

وأخذت الوكالة بعين الاعتبار تسيير عملية توزيع المساعدات الغذائية وفق ضوابط خاصة، وضمن برمجة دقيقة تراعي الظروف المحيطة بالقدس، مع الاحترام الصارم لشروط السلامة الصحية للمواد.

وتتوزع خارطة الفئات المستفيدة من القفة والحصص الغذائية على أحياء القدس كالبلدة القديمة وسلوان والشيخ جراح ومخيم شعفاط والثوري والعيسوية، ومخيم قلنديا والرام.

زر الذهاب إلى الأعلى