عاجل
أخبار دولية

خلف الحبتور يعلن عن اتفاقية وقف مشترك مع مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية

صدى المغرب – دبي

الاثنين 18 مارس 2024 – 16:01

أعلن خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن توقيع اتفاقية وقف مشترك لإنشاء مشروع بناية سكنية موقوفة خيرياً عن والديه في قطعة أرض من ضمن قطع الأراضي الخاصة بوقف الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في إمارة عجمان.

تتضمن الاتفاقية إنشاء بناية سكنية وقفية على قطعة أرض من ضمن قطع الأراضي الخاصة بوقف الشيخ راشد بن حميد النعيمي. يبلغ إجمالي مساحة المشروع 3720 متر مربع، وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 9 مليون درهم إماراتي.

تهدف هذه البناية السكنية الوقفية إلى توفير وحدات سكنية للإيجار والاستثمار، وتعتبر هذه الخطوة تكريماً لذكرى الراحلين، المغفور لهما بإذن الله، أحمد محمد الحبتور ونورة أحمد العتيبة، والديّ خلف الحبتور والسبب خلف نجاحه.

في هذا السياق، قال الحبتور،: “يسعدني هذا التعاون مع مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية والذي يعبّر عن رؤيتنا المشتركة لبناء مجتمع يسوده التكافل والتضامن، كما أنه يعكس التزامنا بالتعاون والتضامن لدعم العمل الخيري، وتحقيق الاستدامة الاجتماعية. فاهتمامنا بالوقف الخيري يأتي من إحساسنا بالمسؤولية تجاه مجتمعنا، وحرصنا على المساهمة في تحقيق التكافل بين كل أفراد المجتمع ونشر الخير والعطاء. اسأل الله أن يبارك هذا الجهد المشترك، وأن يكون هذا المشروع صدقة جارية عن روح والديّ، وخيراً مستداماً يُنفع به”.

يُضم هذا المشروع إلى مشاريع الوقف العديدة التي أنجزها الحبتور سابقاً في دبي، منها وقف الحبتور الخيري في منطقة القوز، ووقف باسم حمدة بنت راشد السويدي في منطقة البدع بالتنسيق مع مؤسسة الاوقاف وادارة أموال القُصّر. يصرف ريع كلاهما في وجوه أعمال الخير والبر ولرعاية مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- بدبي.

من جهتها، رحبت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية بمبادرة خلف الحبتور في بناء وقف جديد ضمن المجمع الوقفي للشيخ راشد بن حميد النعيمي، طيب الله ثراه، والذي سيضاف للأوقاف الحالية والبالغ عددها 5 أوقاف.

وأعرب طارق عبد الله محمد العوضي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، عن شكره العميق لخلف الحبتور على دعمه المستمر ومبادرته في العمل المشترك لضمان نجاح مشروع المجمع الوقفي للشيخ راشد بن حميد النعيمي، والذي سيُمكن مؤسسة حميد بن راشد من مضاعفة الاستثمار في الوقف بمباني أخرى تساهم في جعل إمارة عجمان واحدة من أبرز المدن التي تتميز بروح التضامن والعطاء.

وأضاف: “مشروع المجمع الوقفي لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية يسري بنجاح كما هو مرسوم له، وذلك بعد انضمام سعادة خلف الحبتور كشريك في نجاحه، إلى جانب العديد من الجهات والمؤسسات الخيرية الاخرى المساهمة، مثل جمعية بيت الخير، والمحسنين غانم وفرج بن حمودة. فهذا المجمع الوقفي للشيخ راشد بن حميد النعيمي يعتبر فرصة للمحسنين وأصحاب اليد البيضاء لبناء أوقاف وتخصيص ريعها للمحتاجين بالشراكة مع مؤسستنا الخيرية”.

وفي نفس السياق، أكد العوضي أنه قد تم إنجاز عدة أوقاف على مساحة أرض هذا المشروع الوقفي، من بينهم مسجد وبنايات، ولايزال العمل جارياً لمواصلة نجاحه من خلال الأوقاف التي سيتم مواصلة بنائها، حيث يتكون المشروع الوقفي من 15 قطعة أرض مخصصة لبناء بنايات وقفية، بإجمالي مساحة 25,243 متر مربع والواقعة بمنطقة ليوارة 2 بعجمان.

يعبر هذا المشروع عن التزام الحبتور الدائم بالمسؤولية الاجتماعية والمساهمة في بناء المجتمع ودعم الأعمال الخيرية وتعزيز الاستثمارات الاجتماعية التي تخدم المجتمع المحلي وتعزز التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى