عاجل
أخبار جهوية

مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد لقاء تواصليا مع المنابر الاعلامية الجهوية.

صدى المغرب-من الرشيدية 

السبت6ابريل2024-13:44

نظم مجلس جهة درعة تافيلالت، الخميس 04 أبريل الجاري، بالرشيدية لقاء تواصليا مع السيدات و السادة ممثلي المنابر الاعلامية و رجال الصحافة والاعلام بجهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار انفتاح المجلس على وسائل الاعلام، و تعزيزا لتواصله مع ساكنة الجهة عبر الجسم الاعلامي من أجل اطلاعها على مختلف المشاريع التنموية التي يشرف على تنزيلها منذ انتخابه خلال الولاية الانتدابية الحالية، و كذا لعرض حصيلة تنفيذ برنامج التنمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت.

و حضر هذا اللقاء، الذي أطره السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، كل من السيدات و السادة نواب الرئيس، احماد آيت باها و عبد الرحمان الدريسي و محمد العالوي ولطيفة حدوكة وفاطمة عميري وكاتب المجلس السيد مولاي ابراهيم الكبير، بالإضافة إلى المدير العام للمصالح بالجهة و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و أطر من إدارة الجهة، و كذا السيدات و السادة رجال الاعلام والصحافة بجهة درعة تافيلالت.

و أكد السيد اهرو أبرو، في معرض كلمته الترحيبية، على أهمية التواصل مع وسائل الاعلام الجهوية لما تتيحه العملية من ارساء لدينامية تواصلية تعزز منظومة توفير المعلومة الصحيحة و استغلالها و تجويدها خدمة للحق في الحصول عليها و في إخبار المواطنين بعمل هذه المؤسسة الدستورية المنتخبة.

و قدم السيد اهرو أبرو، عرضا ضم التوجهات الكبرى و أولويات التنمية بالجهة، التي أوردها بداية في تثمين الموارد المائية و ضمان الولوج الى الخدمات الاجتماعية الاساسية و فك العزلة الداخلية و الخارجية عن الجهة وتنشيط التنمية الاقتصادية و عدم الثقافة والشباب. كما عرض السيد الرئيس مكونات برنامج التنمية الجهوية، الذي يضم 4 ركائز كبرى (الاقتصادية و الاجتماعية و المجالية و الثقافية -الشبابية) و يضم 41 برنامجا لتنفيذ 133 مشروعا، بكلفة اجمالية تقدر ب 15,9 مليار درهم منها 5,4 مليار درهم مساهمة من مجلس جهة درعة تافيلالت.

و أوضح السيد رئيس المجلس، أن هذا الأخير، تمكن من تنفيذ أو الشروع في تنفيذ حوالي 190 اتفاقية شراكة بكلفة مالية تتجاوز 15 مليار درهم بمساهمة من المجلس تتجاوز 5 ملايير درهم، مشيرا إلى أن عددا من الاتفاقيات أنجزت بنسبة 100% أو بلغت نسبا مهمة من الإنجاز، بفضل تظافر جهود الجميع، شاكرا السيد والي الجهة و عمال صاحب الجلالة على اقاليم الجهة و السادة أعضاء المكتب و المجلس و المصالح اللاممركزة للدولة على مواكبتهم و دعمهم لمجلس الجهة.

و تقدم ممثلي المنابر الإعلامية الحاضرة، بعدد من الأسئلة التي تفاعل معها السيد الرئيس بكل مسؤولية و موضوعية مبرزا الارقام و الاحصائيات حول كل مجال على حدة، كما أغنت ملاحظات المتدخلين النقاش، الذي تمحور حول نقل أسئلة المواطنين و هواجسهم حول عمل المجلس و دوره في التنمية الجهوية و في تنزيلها على مستوى الأقاليم الخمسة للجهة.

و ثمن السيد الرئيس و السادة النواب الحاضرين، دور الاعلام الجهوي في تنوير الساكنة وفي تشكيل رأي عام يستند الى حقائق موضوعية و أرقام رسمية تجد حجيتها في الواقع المعاش لكل فرد بالجهة، في شتى المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى