عاجل
أخبار جهويةصحة

تازة ..قافلة صحية لفائدة الأم و الطفل واستدراك تلقيح 29 طفل ضد الحصبة (بوحمرون) 

صدى المغرب – تازة

الثلاثاء 09 أبريل 2024 – 19:41

نظمت المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية بإقليم تازة أمس الاثنين 08 أبريل 2024، بشراكة مع اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تازة و بتنسيق مع السلطات المحلية و الاقليمية و تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية حملة صحية لفائدة الام و الطفل.

و تأتي الحملة المذكورة تزامنا مع تخليد اليوم العالمي للصحة المصادف للسابع من شهر ابريل و الذي اتخذ له كشعار هاته السنة “صحتي حقي” و كذا افتتاح دار الامومة من الجيل الجديد بني فراسن .

وقد شملت هاته الحملة فحوصات متخصصة في مجال طب النساء و التوليد و طب الاطفال فضلا عن إجراء تحاليل مخبرية معتمدة في النموذج الجديد للتكفل بالمرأة الحامل ،وقد كانت مناسبة لأدراج حصص توعوية تحسيسية حول أهمية التلقيح عموما و التلقيح ضد الحصبة (بوحمرون ) على وجه الخصوص وذلك في إطار الحملة الوطنية الاستدراكية للتلقيح ضد الحصبة (بوحمرون) التي أطلقتها وزارة الصحة بغية تجنب تفشي المرض و الحصول على حماية جماعية جيدة.

و تمكنت الاطقم الصحية من مراجعة 390دفترا صحيا للطفل و استدراك تلقيح 117طفل 29منهم تم تلقيحهم ضد الحصبة (بوحمرون) فيما بلغ عدد المستفيدين من الفحوصات :

36طب النساء و التوليد ،

82طب الاطفال 

161الطب العام 

450التوعية و التحسيس .

وقد استفادت كل الحالات المرضية من الادوية حسب الوصفات الطبية .

زر الذهاب إلى الأعلى