عاجل
أخبار جهوية

مكناس…السيد العامل يترأس حفلا دينيا إحياء لليلة القدر المباركة

صدى المغرب – مكناس

الأحد 07 أبريل 2024 – 20:25

ترأس عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار، والوفد المرافق له، ليلة أمس السبت، حفلا دينيا إحياءا لليلة القدر المباركة بمسجد الحسن الثاني ( ابني امحمد ) ، أجواء روحانية مفعمة بالخشوع والسكينة.

وضم الوفد الرسمي ،كبار المسؤولين الأمنيين، وممثلي القطاعات الحكومية، وهيئات مدنية وعسكرية وسياسية والمنتخبين، وحشد غفير من المواطنين الذين توافدوا على “بيت الله” لإحياء الليلة المباركة بخشوع وابتهال.

وعلى غرار مختلف المساجد التي تفوح بعبق التاريخ عبر ربوع المملكة، عرف المسجد إقبالا كبيرا للمصلين الذين حجوا لإحياء ليلة القدر المباركة في أجواء روحانية مفعمة بالخشوع والسكينة ممزوجة بأصالة وعراقة هذا الصرح الديني.

وسيرا على نهج الآباء والأجداد من قبلهم، تحرص الأجيال الحالية على إيلاء أهمية بالغة لهذه العادات والتقاليد المرتبطة بإحياء هذه الليلة، وفي ظل هذه الأجواء الروحانية المفعمة بالإيمان والتقرب من الباري عز وجل يقضي المصلون بمختلف المساجد ليلتهم في خشوع لله تعالى والصلاة والتعبد وتلاوة القرآن ومناجاة ودعاء ربهم حتى مطلع الفجر.

وبهذه المناسبة، نظم حفل ديني، افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وختم صحيح البخاري، قبل أداء صلاة العشاء والتراويح والختم بالدعاء لأمير المؤمنين والشعب المغربي، والأمة الإسلامية قاطبة، في جو ديني مهيب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى