عاجل
مجتمع

جرسيف .. إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز شبكة التطهير السائل بمركز اولاد صالح

صدى المغرب – يوسف اقضاض

الثلاثاء 23 أبريل 2024 – 14:44

أعطى صباح اليوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري، عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز شبكة التطهير السائل بمركز اولاد صالح التابع للجماعة الترابية هوارة اولاد رحو .

و حضر إلى جانب عامل الإقليم وفد هام ضم على وجه الخصوص كل من المديرة الجهوية للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء بوجدة، الكاتب العام للعمالة، المستشار البرلماني، رئيس جماعة هوارة اولاد رحو، و رجال السلطة المحلية. 

ويهم هذا المشروع وضع حوالي 14320 من قنوات شبكة التطهير السائل ذات قطر بين 300 إلى 1000 ملم مع إنجاز حوالي 1050 إيصال و إنجاز مفرغ مياه الأمطار و كذا المرافق الملحقة.

وتبلغ التكلفة لهذا المشروع في شطره الأول 14739342.64 درهم ، وسيكون جاهزا خلال شهر مارس 2025 ، تحت إشراف صاحب المشروع الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء،و الكهرباء بوجدة.

و تجدر الإشارة أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع تبلغ 21 مليون درهم وذلك بوضع حوالي 14320 حيث سيتم إنجاز محطة لضخ المياه العادمة بسعة 16.5 ل/ث ووضع حوالي 1255 مم من قنوات الضخ ذات قطر 225 ملم إنجاز المرافق الملحقة.

و يندرج هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني المندمج للتطهير السائل و إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، و يهدف اساسا إلى ربط مركز اولاد صالح بشبكة التطهير السائل و المحافظة على الصحة العمومية و البيئة بتمويل من البرنامج الوطني المندمج للتطهير السائل و إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة بنسبة 70% و جماعة هوارة اولاد رحو بنسبة 30 %، في مدة إنجاز 24 شهرا .

و يدخل هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني المندمج للتطهير السائل و إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، و يهدف اساسا إلى ربط مركز اولاد صالح بشبكة التطهير السائل و المحافظة على الصحة العمومية و البيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى