عاجل
مجتمع

رئيس جماعة بوفكران يفشل في تمرير نقاط الدورة الإستثنائية المتعلقة ببرمجة فائض الميزانية.

صدى المغرب-من مكناس 

الخميس25ابريل2024-21:23

فشل رئيس المجلس الجماعي لبوفكران بشكل رسمي، في تمرير نقاط الدورة الإستثنائية لشهر أبريل 2024، حيث استمرت جلسة صباح اليوم لأربع ساعات من النقاش الفارغ والمناوشات واستفزاز رشيد المعطاوي رئيس الجماعة، لبعض المستشارين في أمور شخصية و بعيدة كل البعد عن تسيير الشأن المحلي حسب تعبيرهم.
وهكذا لم يتمكن رشيد المعطاوي رئيس المجلس الجماعي لبوفكران من الحصول على أغلبية أصوات المستشارين للمصادقة على النقط المتعلقة ببرمجة الفائض الحقيقي من ميزانية السنة المالية 2023، في الجلسة الثالثة للدورة الإستثنائية المعقدة صباح اليوم الخميس بقاعة الإجتماعات بمقر جماعة بوفكران بعدما رفض الرئيس قبول ملتمس الأغلبية العددية الذي تقدم به بالنيابة عن الأغلبية العددية منير العروصي رئيس اللجنة المالية والبرمجة للتصويت في خرق سافر للقانون والمبادئ الديمقراطية.
وبعد نقاش مستفيض وأخذ ورد صوت 10 أعضاء ضد برمجة الفائض، مقابل تصويت 08 لفائدته في تأكيد لاستمرار حالة الاحتقان وفقدان الرئيس للأغلبية التسييرية منذ تكتل الأغلبية العددية ضد التسيير الإنفرادي والنقطة المتعلقة بتفويت مشروع التطهير السائل التي كان يعارضها بشكل كبير طيلة الولاية السابقة بدعوى زيادة 30% على السكان في فاتورة الماء والمشاكل البيئية المرافقة لهذا المشروع.
ورغم تحركات ومناورات رئيس المجلس الجماعي الفاقد لأغلبيته من أجل إحداث خرق في صفوف الأغلبية العددية التي تعارضه، إلا أنه فشل في النهاية في الوصول إلى تشكيل أغلبية جديدة.
تجدر الإشارة أن الجلسة الأولى والثانية لأشغال الدورة الإستثنائية لمجلس بوفكران لشهر أبريل لم تعقد لعدم إكتمال النصاب القانوني كما تنص المادة 42 من القانون التنظيمي 113.14.

الحق الرد والتواصل

0661545135

زر الذهاب إلى الأعلى