عاجل
أخبار جهويةصحة

سابقة: أول متصرف إداري يتولي منصب مدير لمستشفى سيدي سعيد بمكناس.

مكناس-عبد الصمد تاج الدين 

الخميس29فبراير2024-19:37

جرى زوال يوم الأربعاء 28فبراير 2024 تنصيب الإطار الإداري عبد الاله اشوة مدير جديد لمستشفى سيدي سعيد بمكناس خلال حفل نظم بمقر إدارة المستشفى ليكون بذلك أول متصرف إداري واقتصادي من الدرجة الاولى يتولى منصب مدير على مؤسسة استشفائية بمكناس .
وعن توليه مسؤولية تدبير شؤون المستشفى، عبر المديرالجديد عن ارتياحه وسعادته الكبيرين للاشتغال إلى جانب مجموعة من الكفاءات الصحية العاملة بالمستشفى التي طالما راكمت من الخبرة والتجربة طيلة اشتغالها بالمؤسسة الاستشفائية العريقة من حجم مستشفى سيدي سعيد ، مشيرا في هدا الصدد أن نجاحه في تدبير هدا المرفق العمومي ، رهين بدعم جميع هذه المكونات في إطار فريق عمل واحد للارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى وإعطاء نفس جديد للمؤسسة .
ونوه المندوب الإقليمي الذي كان مرفوقا اُثناء هذه المناسبة برئيس المصالح الادارية والاقتصادية ورئيس شبكة المؤسسات الصحية بالاقليم ورئيس قسم الموارد البشرية ، بالخدمات التي قدمها الدكتور الزويني نبيل للمستشفى مشيدا بمهامهه المزدوجة كمدير للمركز الإستشفائي الإقليمي، ،مضيفا أن الاطار الإداري والمتصرف الإقليمي عبد الاله أشوة الذي تحمل العديد من المسؤوليات آخرها منصب متصرف اقليمي بمندوبية الصحة بالحاجب ،تمكن من إرساء مبادرات ساهمت بشكل كبير في الدفع بعجلة خدمات المؤسسات التي اشتغل بها . مهيبا في نفس الوقت بكل العاملين بالمستشفى لمؤازرة الإدارة الجديدة بهدف إنجاح مسلسل الإصلاح وتدبرشؤون المؤسسة الاستشفائية العريقة على أحسن وجه.
من جانبه شكر الدكتور الزويني كل موظفي المستشفى على جهودهم وانخراطهم طيلة المدة التي قضاها على رأس إدارة المؤسسة الاستشفائية ، موضحا انه لم يستشعر بإنقضاء هذه الفترة التي أمضاها داخل دواليب المسؤولية على الرغم من انها كانت موزعة بين ما هو تدبير يومي لإدارة المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس وبين ما يفيد الاحتفاظ على سيرورة عمل واشتغال مستشفى سيدي سعيد,
وبدوره دعى محمد طروفي رئيس المصالح الإدارية والاقتصادية بمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، جميع العاملين بالمؤسسة الانخراط في مؤازرة المدير الجديد ، مشيرا أن عبد الاله اشوة له اطلاع كامل على مجريات السير ودواليب الإدارة ومعها باقي المصالح والاقسام الاستشفائية ،مؤكدا أن إدارة المندوبية وامكانياتها تبقى رهن إشارة الإدارة الجديدة و على استعداد كامل للعمل الى جنبها حتى تضطلع بمهامها التي هي خدمة حاجيات المريض وتوفير العلاجات الجيدة لكافة مرتادي المستشفى.

وكان الدكتور رشيد تكروت ، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمكناس ، قد تراس مراسيم تسليم المهام زوال يوم الأربعاء 28فبراير 2024 بمقر إدارة مستشفى سيدي سعيد بحضور جميع مدراء المؤسسات الاستشفائية بين المدير الجديد عبد الاله أشوة ، و نبيل ازويني ، الذي أدار شؤون المستشفى لفترة اانتقالية بالنيابة الى حين تعيين المدير الجديد .

جدير بالذكر أن مستشفى سيدي سعيد الذي دخل طور الخدمة عام 1916، وكان مختصا في الامراض الصدرية وخضع للترميم لأكثر من مرة آخرها عام 2019 بإحداث مبنى جديد يحتضن حاليا قطب الأم والطفل ، اختير من طرف وزير الصحة بعد انتشار فيروس كورونا بالصين لاستقبل الطلبة المغاربة الذين تمت إعادتهم من مدينة يوهان الصينية ، حيث وضعوا تحت المراقبة الطبية الدقيقة على مدى عشرين يوما بهذه المؤسسة .
و يتوفر المستشفى على 120 سريرا.. ويقدم خدماته الطبية موزعة على أقسام أمراض الجهاز التنفسي، وصحة الأم والطفل. كما تضم هذه البنية أيضا مصالح للاستشارات الخارجية والمستعجلات، ، وعلاج أمراض الفم والاسنان والخدمات الطبية التقنية من مختبرات التحاليل البيولوجية والتصوير بالأشعة.

.

زر الذهاب إلى الأعلى