عاجل
مجتمع

جامعة الأخوين..اجتماع حول استعراض دور الذكاء الاصطناعي في التنمية

صدى المغرب – افران

الخميس 18 أبريل 2024 – 23:33

تشارك جامعة الأخوين بإفران، هذا الأسبوع في الدورة ال23 لاجتماع لجنة الخبراء في الإدارة العمومية، في إطار تعاونها طويل الأمد مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

وسجلت الجامعة، في بلاغ لها، أن مساهماتها حظيت على الدوام بالمناقشة خلال الجلسة العامة وتم، في بعض الأحيان، تضمينها في التوصيات النهائية للجنة الخبراء في الإدارة العمومية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح المصدر نفسه، أنه خلال هذه السنة، سيتم تقديم مساهمة جامعة الأخوين من قبل البروفيسور إدريس كتاني وستتناول “الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية: الآفاق والتحديات والتهديدات”.

يذكر، أن لجنة الخبراء في الإدارة العمومية هي هيئة استشارية تقنية تابعة للأمم المتحدة، تقوم بدراسة وصياغة توصيات تهدف إلى تحسين بنيات ومسلسلات الحكامة والإدارة العمومية من أجل التنمية.

وتلتئم هذه اللجنة كل سنة في شهر أبريل، على مدى أسبوع بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، بحضور العديد من الشخصيات والمجموعات المؤثرة على المستوى الوطني والدولي.

ويتم خلال هذا الاجتماع اتخاذ عدة قرارات وأحداث مهمة على مستوى العالم، ترتبط بالحكومة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية والتحول الرقمي.

ويتم استخدام نتائج هذا اللقاء، من قبل إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لتوجيه تحليل الاتجاهات والإشكالات وأولويات الإدارة العامة على المستوى العالمي، لاسيما في ما يتعلق بخطة التنمية المستدامة في أفق سنة 2030 ، ودعم تنفيذ واستعراض التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

فمنذ سنة 2012، شاركت جامعة الأخوين التي تحظى بصفة ملاحظ دائم لدى لجنة الخبراء في الإدارة العمومية، في نقاشات ومداولات الخبراء وقدمت مساهمة (مذكرة تقنية) حول الكيفية التي يمكن من خلالها للتكنولوجيا أن تكون في خدمة الحكامة الجيدة بالبلدان السائرة في طريق النمو.

زر الذهاب إلى الأعلى