عاجل
أخبار جهويةصحة

فاس..المديرية الجهوية للصحة تنظم دورة تكوينية حول “تسجيل أسباب الوفاة”

صدى المغرب – فاس

الأربعاء 21 فبراير 2024 – 22:25

احتضنت قاعة الاجتماعات بمركز التكوين المستمر بالمديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية أيام :19-20 – 21 فبراير 2024،دورة تكوينية لفائدة الأطر العاملين في القطاع الصحي المكلفين بالاشهاد على الوفاة وأسبابها، وكذا إدخال البيانات في المنصة الرقمية الخاصة بشهادة الوفاة .

وتأتي هذه المبادرة في إطار الحرص الكبير الذي توليه وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، في مجال تثمين و تجويد الارتقاء بمستوى التكوين المجالي المستدام لفائدة أطرها الطبية و التمريضية و التقنية و الادارية كل من موقعه و حسب المهام المنوطة به .

و في اطار التنزيل السليم لبنود الدورية المشتركة بين وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، ووزارة الداخلية رقم 10710بتاريخ 13يونيو 2019، و الرامية الى تعميم و ارساء النموذج الجديد لشهادة الوفاة طبقا للمعايير العالمية في جميع المؤسسات الصحية،و مكاتب حفظ الصحة تعمل المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية،بجهة فاس مكناس، على تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة الاطقم الصحية المكلفة،بادخال البيانات الخاصة بشهادة الوفاة عبر المنصة الرقمية التي وضعتها وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية في هذا الصدد .

وقد حضر هاته الدورة التكوينية ،أطر مديرية التخطيط و الموارد المالية،أطر المديرية الجهوية و الحماية الاجتماعية،أطر و مسييرين عن مندوبيات الصحية بأقاليم جهة فاس مكناس ،أطباء و ممرضون بمكاتب حفظ الصحة الجماعاتية،الاطباء و المسيرون الإداريون بالمصحات الخاصة ،ومختلف المؤسسات بجهة فاس مكناس المكلفة بإشهاد حالات الوفاة.

وقد تميزت مجريات هذه الورشة و التي تعد في نسختها الثالثة بالتفاعل الايجابي بين كل المتدخلين من خلال العروض النظرية و المناقشات المستفيضة،عبر خلالها المشاركون عن تثمين المهارات التي اكتسبوها خلال الدورة المذكورة .

زر الذهاب إلى الأعلى