عاجل
أخبار جهوية

بركان..إعطاء الانطلاقة الرسمية للوحدة الطبية المتنقلة المتخصصة في طب النساء والتوليد.

صدى المغرب – بركان

الجمعة 08 مارس 2024 – 22:53

تحت إشراف السيد محمد علي حبوها، عامل إقليم بركان، وبحضور السيد محمد جلول، رئيس المجلس الإقليمي، والسيد رمضان بنهوي، رئيس جماعة فزوان، والسيدة اسمهان نصيري، النائبة الثالثة لرئيس المجلس الإقليمي، ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وعدد من أطر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومن القطاعين الصحي والاجتماعي، تم بجماعة فزوان إعطاء الانطلاقة الرسمية للوحدة الطبية المتنقلة المتخصصة في طب النساء والتوليد.

ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم بركان، المجلس الإقليمي لبركان، المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والجمعية الإقليمية لدعم القطاعين الصحي والاجتماعي، وذلك تنزيلا وتفعيلا للتوجهات الملكية الرامية إلى إصلاح المنظومة الصحية وتعميم الحماية الاجتماعية.

ويأتي إحداث هذه الوحدة الطبية المتنقلة المجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد، لتقليص المسافات وتحسين ولوج ساكنة العالم القروي إلى الخدمات الصحية، حيث ستمكن من تكثيف القوافل الطبية وتعزيز تواجدها بمختلف الجماعات والمناطق المعزولة، وبهذا رفع عدد المستفيدين.

يعتبر إطلاق هذه الوحدة الطبية في الثامن من مارس بحضور نساء مستفيدات من الكشف الطبي، تفاعلا رمزيا في حقهن بمناسبة يومهن العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى