عاجل
أخبار جهوية

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة تحتفي باليوم العالمي للمرأة

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الأحد 10 مارس 2024 – 18:15

إحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 08 مارس من كل سنة، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الخميس 07 مارس الجاري بالمقر المركزي بالرباط، لقاء خاصا بالمناسبة تحت شعار: “حقوق النساء شرط أساسي للتنمية السوسيو – إقتصادية الوطنية”.
افتتح هذا اللقاء السيد رشيد سامي النائب الثالث للرئيس بكلمة ترحيبية استحضر فيها الحضور المتميز للنساء المغربيات، كما تطرق فيها إلى المكتسبات التي حققتها المرأة ببلادنا في شتى المجالات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره والعناية التي يوليها لقضايا المرأة والتي جعلتها تتبوأ المكانة اللائقة بها.
بعد ذلك ألقت السيدة حسناء مكاوي، مقررة اللجنة المحلية الصناعة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، كلمة بالمناسبة أكدت من خلالها على الدور الحيوي التي تلعبه المرأة كفاعل حيوي وأساسي في النسيج الإقتصادي، كما أشادت بإلتزام النساء وتفانيهن والجهود التي ما فتئن يبذلنها من أجل مواكبة وتسريع وتيرة التنمية ببلادنا.
وقد توجت فعاليات هذا اللقاء الإحتفالي بتكريم السيدات رئيسات اللجان والعضوات بالغرفة، إضافة إلى عدد من الفاعلات النسائية والداعمات للتنمية السوسيو – إقتصادية في ميادين وقطاعات مختلفة بالجهة، وتسليمهن هدايا رمزية عرفانا وتقديرا لمجهوداتهن ودورهن الريادي، وتنويها بمكانتهن في المجتمع.
من جهتهن، أشادت العضوات والفعاليات النسائية المكرمات بهذا اللقاء الإحتفالي، شاكرات هذه الإلتفاتة الطيبة، كما أكدن من خلال كلماتهن على مكانة المرأة المتميزة و الأدوار المحورية التي تقوم بها في جميع مناحي الحياة وفي مختلف القطاعات.
زر الذهاب إلى الأعلى