عاجل
مجتمع

مجلس جماعة مقام الطلبة يصادق بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال دورته الإستثنائية لشهر أبريل 2024

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الثلاثاء 11 أبريل 2024 – 18:34

صادق يوم الثلاثاء 9 أبريل الجاري، المجلس الجماعي لمقام الطلبة دائرة تيفلت إقليم الخميسات على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال دورته الإستثنائية لشهر أبريل 2024، والتي تضمنت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة.
وترأس أشغال هذا الإجتماع السيد امحمد الشهب رئيس جماعة مقام الطلبة، بحضور قائد قيادة بنو عمر آيت زكري السيد أناس فالا وخليفة قائد قيادة سيدي عبد الرزاق بمقام الطلبة السيد بوعزة الدريسي، وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام، حيث تدخل أشغال هذه الدورة طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادتين 37 منه، وبناء على دورية السيد وزير الداخلية رقم 3886 ق م م / 1 بتاريخ 26 أبريل 2010 حول مراقبة مشروعية المقررات التي تتخذها المجالس الجماعية والمصادقة عليها.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد امحمد الشهب رئيس المجلس الجماعي لمقام الطلبة، الذي رحب من خلالها بممثلي السلطة المحلية وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.
وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 4 نقاط.
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، مداولة المجلس حول إبرام إتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشروع التطهير السائل بمركز جماعة مقام الطلبة، مداولة المجلس حول تسلم مشروع المرافق الصحية بمركز جماعة مقام الطلبة المنجز من طرف جمعية مقام الطلبة – افيرم.
كم تميزت أشغال هذه الدورة كذلك بالمصادقة بالإجماع حول فصل المحجز الجماعي عن المرآب الجماعي بالجماعة، بالإضافة إلى النقطة الرابعة والأخيرة المتعلقة بإبرام إتفاقية شراكة بين جماعة مقام الطلبة والمكتب الوطني للكهرباء والماء – قطاع الكهرباء.
وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 
وفي نهاية هذا الجمع وفي حديث خص به جريدة “صدى المغرب”، أكد رئيس المجلس الجماعي لمقام الطلبة السيد امحمد الشهب، على تسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية، موضحا أن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ثقيلة تتمثل في تنفيذ مجموعة هذه المشاريع من أجل الإستجابة لطلبات ساكنة جماعة مقام الطلبة، كما أشاد بروح التفاهم والإنسجام الذي طبع أشغال هذه الدورة.
وأضاف امحمد الشهب أن جماعة مقام الطلبة رغم محدودية ميزانيتها ستعمل على إتمام مشاريع برنامج عملها فيما يتعلق بالطرق والماء الصالح للشرب والمرافق الأساسية للساكنة وذلك بتنسيق مع كل المؤسسات المنتخبة، المجلس الإقليمي للخميسات ومجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة وكذا مجموع الجماعات إلى جانب عمالة إقليم الخميسات طبعا، وسنعمل على إيجاد حلول لتمويل برامجها، الهادفة إلى الإرتقاء بالجماعة وبساكنتها وتكريس مكانتها وتحسين ظروف عيش الساكنة.
يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على جميع النقاط، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 
و يسعى المجلس الجماعي لمقام الطلبة برئاسة الرئيس الشاب امحمد الشهب إلى خلق قفزة نوعية وتنمية شاملة متواصلة على مستوى الجماعة في عدد من الميادين سواء البنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى النهوض بالعالم القروي.
زر الذهاب إلى الأعلى