عاجل
مجتمع

تزامناً مع شهر رمضان… إفتتاح مسجد الحسن الثاني بجماعة أولماس وسط إرتياح الساكنة

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

السبت 23 مارس 2024 – 21:31

تم يومه الخميس 10 من رمضان 1445 هـ، الموافق ل 21 مارس 2024 الجاري، إفتتاح مسجد الحسن الثاني بمركز الجماعة الترابية أولماس إقليم الخميسات في وجه المصلين تزامناً مع شهر رمضان المبارك.
وأشرفت لجنة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحضور رئيس المجلس الجماعي لأولماس السيد محمد أشرورو وأعضاء المجلس الجماعي وممثل عن المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالخميسات، والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني على الإفتتاح الرسمي للمسجد بأداء صلاة الظهر به.
المسجد الذي سهرت على إعادة بنائه بتمويل كامل جماعة أولماس بأعلى معايير الجودة، يتوفر على قاعة للصلاة بطابقين علوي وسفلي وجناح للوضوء و دورات المياه وساحة فسيحة، إضافة إلى فضاءات أخرى.
وتوافد جموع المصلين في أجواء روحانية تعمها السكينة والطمأنينة، من مختلف أحياء جماعة أولماس لأداء صلاة الظهر بهذه المعلمة الدينية والثقافية والمعمارية.
وحسب مصادر جريدة صدى المغرب، فإن هذا الصرح الديني المتميز بالطابع المعماري الأندلسي المغاربي، سيعطي للمنطقة نفحة إيمانية وجمالية تبرز التطور العمراني الكبير في هندسة بنائه.
وفي حديثهم لجريدة صدى المغرب ، عبر العديد من المصلين عن سعادتهم بإعادة إقامة الصلوات في مسجد الحسن الثاني وذلك بعد فترة طويلة من الإغلاق، مبرزين تعلقهم بهذا الفضاء الديني وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل.
زر الذهاب إلى الأعلى